مدير تجاري

أبو ظبي
سبتمبر 20, 2024

مدير تجاري

أبو ظبي
سبتمبر 20, 2024

ملخص الوظيفة

يتولى المدير التجاري مسؤولية إدارة العقود قبل وبعد التعاقد للمشاريع، بما في ذلك إعداد الميزانيات. يجب أن يكون على دراية شاملة بمجموعة عقود فيديك (الكتاب الأصفر، الكتاب الأحمر، الكتاب الأبيض، وغيرها). سيكون المدير التجاري تحت إشراف مدير الشؤون التجارية.

الواجبات والمسؤوليات الرئيسية

  • إعداد وثائق المناقصات لأعمال البناء وخدمات الاستشارات بالتنسيق مع فرق التطوير والمشاريع.
  • مراجعة تأهيل المقاولين والاستشاريين لأغراض المناقصة، بما في ذلك إعداد اتفاقيات عدم الإفصاح الضرورية.
  • إدارة عملية استفسارات المقاولين/الاستشاريين أثناء فترة المناقصة وإدراج الردود في ملاحق المناقصات.
  • تنفيذ تقييمات المناقصات وإعداد تقارير التوصيات للحصول على موافقة أصحاب المصلحة. التأكد من استلام التقييم الفني من القسم الفني وإدراجه في التوصيات.
  • مراجعة وتعليق ملاحظات المتقدمين للمناقصات على الشروط والأحكام القياسية للعقد والتفاوض بشأن أي انحرافات أو تعديلات.
  • مراجعة التدفقات النقدية وخطط التكلفة (خلال مرحلة المناقصة) والتقديرات السابقة للتعاقد، وتقديم التعليقات عليها.
  • إعداد التقرير الشهري للتكاليف الخاص بالشركة لتقديمه إلى المدير المالي (CFO) ومدير العمليات (COO).
  • تقديم المدخلات للإدارة اليومية للشؤون التجارية والعقود، بما في ذلك مراجعة وتقييم المطالبات أو التعديلات التعاقدية وإعداد أي مراسلات تعاقدية.
  • مراقبة سياسات وإجراءات الشركة المتعلقة بتفويض السلطة (DOA) فيما يخص الموافقة على المشتريات، منح العقود، أوامر التغيير، والمدفوعات.
  • إعداد شهادات الدفع المرحلية وشهادات الدفع النهائية وفقاً لشروط العقد وسياسات وإجراءات الشركة.
  • مراجعة واعتماد الضمانات البنكية والتأمينات بما يتماشى مع المتطلبات التعاقدية ووضع آلية للتنبيه بخصوص الوثائق القريبة من الانتهاء.
  • أداء مهام المشتريات التشغيلية، بما في ذلك إدارة مشتريات FF&E وOS&E أو السلع المجانية (إن وجدت).
  • إعداد وإصدار عقود البناء واتفاقيات الاستشارات بما في ذلك اتفاقيات التشغيل.
  • مراجعة واعتماد ضمانات الأداء وضمانات الدفع المقدمة من المقاول وتقديم التعليقات اللازمة بشأنها، وتقديم التوصيات بخصوص أي تعديلات أو تمديدات مطلوبة.
  • تقديم المشورة التجارية لفريق المشروع عند الحاجة.
  • تقديم التوصيات بشأن الغرامات، والتعويضات المقررة، والقضايا ذات الصلة.
  • إدارة الشؤون التجارية والعقود اليومية بما في ذلك مراجعة وتقييم المطالبات أو التعديلات التعاقدية.
  • إدارة الامتثال للاستشاريين والمقاولين والمشغلين مع نطاق خدماتهم التعاقدية.
  • إدارة مراجعات المطالبات وإصدار القرارات بالتعاون مع المهندس عند الحاجة.
  • الإشراف على تحليل مخاطر وتحديات التطوير والمشاريع.
  • إدارة عملية التغيير داخل الشركة وفي بيئات الاستشارات والبناء.
  • قيادة وإدارة وتخفيف المخاطر التعاقدية والتجارية بشكل استباقي مع فريق التطوير والاستشاريين والمقاولين.
  • إعداد وإدارة تقارير القيمة المكتسبة (Earned Value) للمؤسسات المالية المتعلقة باتفاقيات الحسابات المؤمنة (Escrow) وترتيبات التمويل.
  • إعداد وإدارة سير العمل التجاري داخل منصة Aconex وتطبيقها ضمن فريق المشروع.
  • إدارة المدخلات التجارية لمنصة Pulse.

تقدم بطلبك الآن

    نوع الملف المسموح: .doc، .docx، و .pdf | أقصى حجم للملف: 5 ميجابايت

    نوع الملف المسموح: .doc، .docx، و .pdf | أقصى حجم للملف: 5 ميجابايت